الاثنين، 10 أكتوبر 2011

أحاديث و مواقف إسلامية لم يثبت صحتها

موضوع قصة اسلام المغني مايكل جاكسون
ما صحة هذا الخبر ؟

هذه هي القصة
:

اعلن المطرب العالمي مايكل
جاكسون اسلامه في المركز الاسلامي الرئيسي في الولايات المتحدة الامريكية
بدأت
قصة اسلام مايكل جاكسون عندما التقى بفتاة حسناء اسمها عائشة من اصول افريقية
خلال احدى حفلاته بالجامعة التي تدرس فيها الفتاة المسلمة والتي ترتدي الحجاب
. حاول جاكسون اكثر من مره لقاء الفتاة المسلمة بالابتعاد عنها ، ولا يعني انها فتاة تحمل الجنسية الامريكية انها مثل سائر الفتيات
واخبرته ان ديانتها الاسلامية لها تقاليدها وقيمها . طلب جاكسون من عائشة نسخة
من القرآن الكريم

 
عندما اخبرته أنها لا يحق لها الزواج من غير مسلم . قدمت
عائشة نسخة كريمة من القرآن إلى مايكل جاكسون ،
وعندما مد يده لتسلم المصحف
سألته الفتاة : هل انت جنب ؟
قال: ماذا تقصدين ؟

قالت : القرآن الكريم لا
يمسه إلا المطهرون .
قال : من هم المطهرون ؟ شرحت له عائشة كيفية التطهر ، مما
أثار اعجابه وجذب انتباهه ..
بعد ذلك تسلم جاكسون المصحف الشريف من عائشة ،
وغاب عنها لعدة اسابيع ،
ثم اتصل بها تلفونياً واخبرها بأن هناك اخبار سارة لها
.
قالت : ما هي ؟

قال : سوف تعرفينها عندما التقي اسرتك
.
عقبت : إذن
انت تفهمت حقيقة الدين الاسلامي ، طالما تطالبني بلقاء ولي الامر ...
توجه
مايكل جاكسون إلى بيت عائشة وطلب يدها ، فأخبرته عائشة ان الارتباط بها يجب ان يسبقه اشهار اسلامه عن قناعة ..
قال مايكل : لقد اقتنعت 100% بالقرأن الكريم ،
واشهد ان لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله .
قالها جاكسون في المركز الاسلامي الامريكي ، ثم عقد قرانه على عائشة الفتاة المسلمة المتحفظة
،
التي
حولته من فنان متحرر إلى رجل ملتزم محافظ على حدود الله ..
ومنذ إعلان مايكل
جاكسون إسلامه وأدائه للفروض الاسلامية ، بدأت تلاحقه قضايا ملفقة حول اتهامة بالشذوذ وخلافه ..
لكن مايكل يعقب على هذه الاتهامات قائلاً : أشعر بعد اسلامي
انني رجل قوي ،
استطيع بأمر من الله عز وجل حماية نفسي وزوجتي من كل ما يلفق لي
من اتهامات.


كلمات الاغنية
:


Give Thanks to Allah
Fo The Moon And The Stas
Pays In All Day Fll What Is And What Was Take Hold Of yo Eman
Don\'t Givin to Shetan
Oh Yo Who Believe Please Give Thanks To Allah
Allah غفور
Allah رحيم Allah يحب المحسنين هو خالقنا هو رازقنا و هو علي كل شيء قدير
Allah is غفور Allah is رحيم Allah Is The One Who Loves The
محسنين
He Is The Ceate
He is the sstenace
And He Is The One Who Has Powe Ove All
Give Thanks To Allah
Fo The Moon And The Stas
Pays In All Day Fll What Is And What Was Take Hold of Yo Eman
Don\'t Givin to Shetan
Oh Yo Who Believe Please Give Thanks To Allah
Allah غفور Allah رحيم Allah
يحب المحسنينهو خالقنا هو رازقنا و هو علي كل شيء قدير
Allah is غفور Allah is رحيم Allah Is The One Who Loves The محسنين
He Is The Ceate He is the sstenace And He Is The One Who Has Powe Ove All


= _ - _ الـجـواب
_ - _ =

بسم الله الرحمن
الرحيم

اول شي
:

الهداية بيد الله سبحانه وتعالى وماهي بعيدة ابداً
انه يسلم
لأنه ما فيه اي شي صعب على الله

لكن بصراحة لم نرى أي شي في
الإعلام يثبت إسلامه حتى الآن
ولا اقول ان اسلامه كذب لأني حتى الآن لا أعرف عن حقيقته ابداً .
ولكن اتوقع انه لو اسلم لأزعجتنا وسائل الإعلام
بإسلامة.



الشي الثاني والمهم
:

بالنسبة للإنشودة التي
تستدلون بها وتنسبونها له
وتضعونها كشاهد على القصة بأنها حقيقة

أحببت ان
اقول بأن

هذه الانشوده ليست للمغني مايكل جاكسون ابداً وانا واثق من
كلامي.

وهي للمنشد الافريقي الجنسية
Zain Bhikha

وهذا المنشد صوته قريب لدرجة التطابق مع مايكل جاكسون
وهذه الانشودة قديمة واعرفها انا شخصياً من قبل (( سنتين بالتمام )).
وتاريخها اصلاً كان اقدم وكان بحدود عام 2001
؟
والذي يريد يتأكد اتمنى انه يزور هذا الموقع

موجده فيه قائمة بأناشيد
المنشد الأفريقي Zain Bhikha
http://www.shariahprogram.ca/islamic...nasheeds.shtml

وهذا ايضاً اقتباس من احد المواقع الانجليزية
الي فيه إثبات بان الأنشودة هذي ليست لمايكل جاكسون




إلا انها رفضت لقاءه ، ونصحته

السؤال الثانى :
ما صحة هذا الحديث ؟
رأى النبى صلى الله عليه وسلم.. وهو فى السماء فى ليلة الإسراء والمعراج..
ملائكه يبنون قصرا لبنه من ذهب و لبنه من فضه..ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟

قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء..

فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء..


= _ - _ الـجـواب _ - _ =

لا أعلم له أصلا

والذي ورد في الأحاديث بناء البيت أو القصر وليس فيه أن كل لبنة بنوع من الذكر أو بتسبيحة ونحو ذلك
فمثلا دعاء دخول السوق

ومن الأعمال التي جاء فيها بناء بيت لمن عملها :

قراءة سورة الإخلاص ( قل هو الله أحد ) عشر مرات


والمحافظة على السنن الرواتب ( 12 ركعة في كل يوم )

وليس فيها البناء بالتقسيط !

بخلاف غراس الجنة

فإن من قال : " سبحان الله وبحمده ؛ غُرست له نخلة في الجنة " كما عند الترمذي .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" لقيت إبراهيم ليلة أسري بي ،

فقال : يا محمد أقرئ أمتك مني السلام ، وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة ، عذبة الماء ، وأنها قيعان ،

وأن غراسها : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر "

" رواه الترمذي "

والأصل أنه لا يُنسب قول إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا بعد ثبوته عنه عليه الصلاة والسلام .

وقد ذكر ابن القيم رحمه الله في فوائد الذِّكْـر : فقال :

الرابعة والستون :

أن دور الجنة تبنى بالذِّكر ـ فاذا امسك الذّاكر عن الذكر أمسكت الملائكة عن البناء .

ذكر ابن ابي الدنيا في كتابه عن حكيم بن محمد الاخنسي

قال : بلغني أن دور الجنة تبنى بالذِّكر ، فاذا أمسك عن الذِّكر أمسكوا عن البناء ،

فيقال لهم ، فيقولون : حتى تاتينا نفقة .اهـ .

ومثل هذا النقل لا يُمكن أن يُبنى عليه حُـكم غيبي كهذا .

والله أعلم .
موضوع قصة المرأة التي تتكلم بالقرآن
ما صحة هذي القصة ؟
المرأة المتكلمة بالقران
ذكر بن عباس في كتابه طرائف النساء ....ذكر:
أن الأمام عبد الله بن المبارك خرج ذات مرة للحج إلى بيت الله الحرام وزيارة قبر نبيه - صلى الله عليه وسلم-
يقول عبد الله بن المبارك : وبينما أنا أسير في بعض الطريق إذا بي أرى سواد فتميزته فإذا بها امرأة عجوز
عجوز عليها درع من صوف أسود وخمار من صوف فاقتربت منها فلما اقتربت منها قلت لها
// السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
- فقالت: (( سلام قول من رب رحيم ))
// فقلت : يرحمك الله يا أمة الله ماذا تصنعين في هذا المكان ؟
- فقالت( ومن يضلل فلن تجد له ولي مرشدا))
قال فعلمت من كلامها أنها ضلت الطريق
// فقلت لها : فإلى أين تريدين ؟ إلى أين الذهاب ؟ إلى أين المسير ؟
- فقالت: (( سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى))
قال فعلمت من كلامها أنها قد قضت الحج وتريد أن تزور بيت المقدس
// فقلت لها : منذ كم وأنتِ في هذا المكان؟
- فقالت: (( ثلاثة ليالي سويا ))
// فقلت لها : أنا لا أرى معكِ طعام ولا شراب فمن أين تأكلين ؟
- فقالت: (( هو الذي يطعمني ويسقين ))
// فقلت لها : فبماذا تتوضئين إذا جاءك الصلاة ؟
- قالت : ((فإن لم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا ))
// فقلت لها : أن معي بعض الطعام والشراب فهل أعطيكِ منه ؟
- فقالت: (( ثم أتموا الصيام إلى الليل ))
فعلمت أنها صائمة
// فقلت : لماذا لا تكلميني مثلما أكلمكِ؟ لماذا لا تتحدثين معي كما أحدثكِ ؟
- فقالت : (( ما يلفظ من قول ألا لديه رقيب عتيد ))
// فقلت لها : هل لي أن أحملكِ على ناقتي هذه ؟
- فقالت : (( وما تفعلوا من خير فإن الله به عليم))
قال فأنخت الناقة أنخت ناقتي لتركب عليها فلما أنخت الناقة....
- قالت : (( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ))
قال فغضضت بصري فلما ركبت
- قالت : (( سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين أنا إلى ربنا لمنقلبون ))
قال فسرت بها قليلاً
// فقلت لها : يا أمة الله هل أنتِ متزوجة ؟
- فقالت: (( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء أن تبدَ لكم تسؤ كم))
قال فسكت ولم أتحدث معها حتى أدركنا القافلة
// فقلت لها : هذه هي القافلة فمن لكِ فيها ؟ هل لكِ فيها أحد فأناديه ؟
- فقالت: (( المال والبنون زينة الحياة الدنيا ))
قال فعلمت من كلامها أن لها أولاد في القافلة
// فقلت لها: وما شأنهم ؟ ماذا عملهم ؟ ماذا يفعلون في القافلة ؟ أهم مسافرون ؟
- فقالت : (( وعلامات وبالنجم هم يهتدون ))
قال فعلمت أنهم أدلاء الركب قال فتحركت بها إلى العمارات والقباب التي يجلس بها المسافرون
// فقلت لها : نحن أمام هذه العمارات فمن لكِ فيها ؟ فمن أنادي ؟
- فقالت : (( واتخذ الله إبراهيم خليلا)) ((وكلم موسى تكليما)) ((يا يحيى خذ الكتاب بقوة ))
قال فناديت : يا إبراهيم يا موسى يا يحيى قال فأقبل ثلاثة من الشباب كأنهم الأقمار قال : فلما جلسوا بين يدي أمهم
- قالت : (( فابعثوا أحدكم بورقكم هذه إلى المدينة فلينظر أيها أزكى طعاما فليأتكم برزق منه ))
تريد أن تضيف عبد الله بن المبارك قال: فذهب أحدهم فجاءنا بطعام وشراب فوضعه أمامي
فقالت لنا العجوز : (( كلوا وشربوا هنيئا ً بما أسلفتم في الأيام الخالية ))
// فقلت : طعامكم وشرابكم حرام علي حتى تخبروني ما شأن أمكم هذه ؟ ما قصتها ؟
فقالوا : أن أمنا هذه منذ أربعين سنة وهي لا تتكلم ألا بالقرآن مخافة أن تزل لسانها فيسخط عليها الرحمن
فقلت : (( ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ))

= _ - _ الـجـواب _ - _ =
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيراً وبارك الله فيك

هذا عبث لا يليق بِكلام الله .

وهذه القصة رواها ابن حبان في " روضة العقلاء " من طريق الأصمعي عن امرأة أعرابية .

وفعل هذه المرأة ليس بِحجّة ، كما أنه ليس من عمل السلف .



ولذلك قال شيخنا الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :



قال أهل العلم :

يَحرم جعل القرآن بدلا من الكلام .

وأنا رأيت زمن الطلب قصة في جواهر الأدب عن امرأة لا تتكلّم إلا بالقرآن ، وتَعجّب الناس الذين يُخاطِبونها ،

وقالوا : لها أربعون سنة لم تتكلّم إلا بالقرآن مخافة أن تزِلّ ، فيغضب عليها الرحمن .

نقول : هي زلّت الآن ، فالقرآن لا يُجعَل بدلا من الكلام ،

لكن لا بأس أن يستشهد الإنسان بالآية على قضية وَقَعَتْ ، كما يُذكَر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يَخطب ،

فَخَرج الحسن والحسين يَعثران بثياب لهما ، فَنَزل فأخذهما ، وقال : صدق الله : (إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ) .

فلاستشهاد بالآيات على الواقع إذا كانت مُطابِقة تماماً لا بأس به . اهـ .

والله تعالى أعلم


الشيخ / عبدالرحمن بن عبدالله السحيم

داعية بوازرة الشؤون الإسلامية


=================================

يوجد رد أخر

في موضوع بإسم

100 سؤال أجاب عليها الشيخ الفاضل مشهور بن حسن آل سلمان

السؤال 17 : ما صحة قصة تلك المرأة التي لا تتكلم إلا بالقرآن ؟

الجواب : هذه قصة طويلة وجدتها مسندة عند ابن حبان في كتابه "روضة العقلاء" صفحة 49 ، وإسنادها واهٍ جداً ، فيه رجل اسمه محمد بن زكريا الغلابي
، وهذا الرجل قال عنه الدارقطني : متهم بالوضع ، وقال ابن حبان عنه : يروى عن المجاهيل

وهذه القصة رواها عن بعض المجاهيل ، والقصة طويلة ، يرددها بعض الوعاظ والخطباء ،ويرددها بعض الناس في مجالسهم،أما نص القصة فهو

" ثم يروي القصة في ردة "

" ثم بعد ما روى القصة كتب "

يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
وقد أومأ إلى هذه القصة في الشرح الممتنع

في آخر السادس منه،
يقول: يحرم جعل القرآن بدلاً من الكلام

وأنا رأيت زمن الطلب قصة في جواهر الأدب

عن امرأة لا تتكلم إلا بالقرآن، وتعجب الناس الذين يخاطبونها، وقالوا لها: أربعون سنة لا تتكلم إلا بالقرآن

مخافة أن تزل، ويغضب عليها الرحمن، نقول هي زلت، فالقرآن لا يجعل بدلاً من الكلام، لكن لا بأس للإنسان أن يستشهد بالآية على قضية وقعت .أ.هـ
، فحتى لو أنها صحت ، فلا يجوز للإنسان أن يترك الكلام

لأن أورع الناس وأتقاهم محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه ، وما فعلوا هذا

ولو كان خيراً لفعلوه ، فالقصة ركبها الغلابي هذا ، فكذب فيها على الأصمعي



الشيخ / مشهور بن حسن آل سلمان


الشيخ / عبدالرحمن بن عبدالله السحيم
داعية بوازرة الشؤون الإسلامية

http://forum.te3p.com/60516.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق